فعالية لوزارتي الصناعة والسياحة وهيئة الأراضي بذكرى جمعة رجب

صنعاء. الثلاثاء ٩ رجب ١٤٤هجرية/ ٣١ يناير ٢٠٢٣ – نظمت وزارتا الصناعة والتجارة والسياحة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة بمناسبة ذكرى جمعة رجب.

وفي الفعالية أكد نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري ان الاحتفال بعيد جمعة رجب يجسد الروح الايمانية المتجددة لدى شعبنا اليمني الذي حرص على احياء عيد جمعة رجب منذ فجر الإسلام بصور متعددة ومبهجة تعكس الاعتزاز بالولاء لله ورسوله.

وأشار إلى ان تفرد اليمنيون باحياء هذه المناسبة يؤكد خصوصية الدور العظيم لشعبنا الذي ناصر النبي صلى الله عليه واله وسلم وحمل راية الإسلام ونشر تعاليمه السمحاء في بقاع الأرض .. مؤكدا ضرورة التمسك بالهوية الإيمانية وغرس القيم والمبادئ والأخلاق في النفوس لتعزيز التلاحم والقيم والمبادئ الإيمانية خاصة في ظل العدوان ومحاولاته طمس هوية وتاريخ اليمن.

ولفت إلى ان عيد جمعة رجب مناسبة مرتبطة بهويتنا وتاريخنا وثقافتنا وجزء اصيل من تراثنا , احيائها اليوم في كل مناطق اليمن واستحضار القيم والمعاني والدلالات العظيمة لها تعزز من روح التلاحم والصمود وتحصن الأجيال من الحروب الناعمة التي تحاول سلخنا من ديننا وهويتنا وتاريخنا .

ونوه الى ان  تعظيم اليمنيين لجمعة رجب على مر التاريخ يجسد الاعتزاز بالحفاظ على هويتهم ودورهم المتميز عبر مختلف المراحل في التاريخ الإسلامي ويحتم علينا اليوم الوفاء لكل ذلك من خلال التمسك بالمبادئ والقيم السامية التي من شأنها ان ترتقي باعمالنا وخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم .

وتطرق الشوتري إلى ما يتعرض له الإسلام من حرب شرسة آخرها حرق المصحف الشريف والذي يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين.

من جهته أشار وكيل وزارة السياحة  محمد عبدالله الأمير الى ان جمعة رجب محطة مهمة لتعزيز الهوية الايمانية وترسيخها وادراك معانيها ومفاهيمها .. مؤكدا ان احياء مثل هذه المناسبات مهم في ظل استمرار  الإساءة للإسلام والقرآن الكريم وسكوت بعض الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني .

وشدد على أهمية تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار والثقافات المغلوطة.

من جانبه اكد الوكيل المساعد للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ميثاق عبدالحفيظ الشرجبي ان الاحتفاء بجمعة رجب هو احياء للموروث الثقافي والديني لليمنيين .

وأشار الى المكانة الكبيرة لجمعة رجب لدى اليمنيين وما ترمز إليه من سمات أهل اليمن ووقوفهم مع الحق في مقارعة الباطل في كل زمان ومكان.

وبين أهمية إحياء جمعة رجب “ذكرى دخول اليمنيين الإسلام” ودلالاتها كمحطة إيمانية تسهم في تأصيل الهوية الايمانية.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يخوض ملاحم متجددة من الهوية الإيمانية ومواجهة أعداء الأمة، الذين يسعون لطمس الهوية.. داعياً إلى التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع، بما يكفل تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وصد محاولاته الهادفة إلى طمس هوية اليمنيين وتجريدهم منها.

وخلال الفعالية القى الشيخ محمد المسيلي محاضرة حول أهمية الاحتفاء بجمعة رجب واستخلاص القيم والمبادئ العظيمة لها , ومواصلة النهج اليماني في مواجهة مؤامرات الأعداء التي تحال استهداف الهوية الإيمانية للشعب اليمني من خلال الترويج للثقافات المغلوطة .

وتطرق إلى مخاطر الحرب الناعمة وأهمية مواجهتها بترسيخ الهوية الإيمانية والرجوع إلى القرآن الكريم، لاسيما في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من مؤامرات تستهدف دينه وهويته من الداخل.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وانشادية حول عظمة المناسبة