الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد .

أكد نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الاستاذ داجي محمد جابر أن ذكرى الشهيد مناسبة عظيمة ومهما قدمنا بحق أولئك الشهداء فهو قليل فالله قد أعطاهم مكانه ومرتبة كبيرة لانهم بذلوا أنفسهم رخيصة في سبيل الله والوطن وبالتالي فهم أحياء عند الله يرزقون.

وفي الفعالية التي نظمتها الهيئة العامة للاراضي والمساحة في الذكرى السنويه للشهيد وبحضور أحمد العليلي وزير الدولة ونائب وزير الصناعة احمد الشوتري والشيخ زايد الريامي نائب وزير المغتربين وتقي الدين المطاع كيل وزارة الكهرباء قال : نائب رئيس هيئة الاراضي ان الشهداء تحركوا لبذل ارواحهم ولولاء الدماء الطاهرة لما اصبحنا اليوم فوق كل الأمم .

واضاف الاستاذ داجي بأن شعبنا اليمني يحق له أن يشمخ ويفتخر أمام كل دول العالم فهو مع القدس قولا وفعلا حيث استطعنا ان نضرب العدو في عقر دارة وان نستهدف سفنه في عرض البحر لأن ثقافة هذا الشعب مستمدة من المسيرة القرأنية وهذا دليل على اننا نسير على مبادئ الشهيد القائد وبالتالي لا وجود للظلم وسينتصر الحق برغم كل التحديات .

وأكد نائب رئيس الهئية العامة للاراضي بقوله : يجب علينا أن نكون أوفياء لدماء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم من اجل الحرية والكرامة والعزة فلا يخيفنا باطل وسنمضي قدما في بذل المزيد من التضحيات حتى يتحرر العالم من الظلم والجور .

بدوره قال وزير الدولة أحمد العليلي بأن الذكرى السنوية للشهيد تعد مناسبة عظيمة ولا بد ان نجسدها على أرض الواقع شكرا وعرفانا للتضحيات التي قدمها الشهداء وليس هناك أي عمل يضاهي تلك الشهادة .

واضاف العليلي نحن نعيش هذه المناسبة لذكرى الشهيد السنوية علينا استلهام العظات والعبر من تلك البطولات التي اثمرت فخرا ونصرا لليمن ومحطة للتعبير عن مدى حبنا لؤلئك الابطال الذين حققوا النصر واعادوا لليمن قرارها السيادي حتى لا يبقى الوطن أسيرا للوصاية الخارجية .

وقال وزير الدولة العليلي : بفضل تضحيات الشهداء اصبحنا اليوم نقف على قلب رجل واحد تجاه قضايانا العربية وفي مقدمتها غزة عندما تحركنا بضرب العدو في البحر واطلقنا الصواريخ الى عقر داره اصبحت اليمن تشكل تهديدا حقيقيا للعدو بعكس الماضي .

من جانبه القى الاستاذ عبد الصمد المرتضى كلمة نيابة عن اسر الشهداء قائلا: نحن في هذا الظرف الحساس بأمس الحاجة لإحياء الروح الجهادية وتعزيز الجهاد والاستشهاد في سبيل الله كونها الطريق الوحيد الذي سيحقق لامتنا النصر ضد اعداءنا.

وأضاف المرتضى اذا لم نتحرك في اطار مسؤوليتنا المقدسة بثبات واخلاص فسوف نفتح المجال لاعدائنا الاشرار المجرمين الطغاه لارتكاب الجرائم كما هو حاصل الان في غزة ، لذلك يجب علينا التحرك في سبيل الله لكي نحافظ على عزتنا وكرامتنا واستقلال قرارنا السياسي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من اسر الشهداء وذويهم تقديرا وعرفانا لما قدموه من تضحيات في سبيل هذا الوطن والدفاع عن ترابه الطاهر كما تخلل الفعالية القاء قصيدة شعرية بعنوان درب الشهادة للشاعر راجح عامر ذكر فيها مناقب الشهيد ومكانته