في اجتماع لمناقشة الأولويات والتكامل بين الهيئة ووزارة الكهرباء: البخيتي والمنصور يؤكدان على سرعة توفير أراضي لمشاريع الكهرباء الاستثمارية

أكد رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي ابراهيم المنصور على أهمية توفير أراضي لمشاريع الطاقة الشمسية الاستثمارية التي بدأت وزارة الكهرباء في تنفيذها في عدة محافظات.

ووجه رئيس هيئة الأراضي في أجتماع بمقر الهيئة بحضور وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي وقيادات الهيئة بسرعة تجهيز المطلوب من أراضي ومخططات وتذليل كل الصعوبات لإنجاح هذه المشاريع الوطنية لما لها من دور كبير في تنمية البلاد في توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين وفي خدمة المجال الصناعي كون الكهرباء أحد ركائز التنمية المستدامة.

من جهته قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي أن الوزارة تسعى لتنفيذ العديد من مشاريع الطاقة والتي تحتاج إلى تعاون الهيئة العامة للاراضي في توفير أراضي لإقامة المشاريع الاستثمارية للطاقة الكهربائية.

وأضاف الوزير البخيتي أن الوزارة تعمل على توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الرياح في محافظة الحديدة وكذا توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الطاقة الشمسية في محافظات منها تعز وإب وصنعاء .

وعبر وزير الكهرباء عن تقديره لجهود وتفاعل رئيس الهيئة للأراضي القاضي المنصور في إيجاد قطع أراضي من أملاك الدولة بأمانة العاصمة ومحافظة حجة وكذا للمشاريع الأخرى التي تسعى الوزارة تنفيذها ضمن خططها المستقبلية.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة حول القضايا والمشاريع المشتركة بين الهيئة والوزارة لما فيه المصلحة العامة للوطن وتناول الاجتماع معالجة القضايا وأراضي الدولة الخاصة بمشاريع الكهرباء بمحافظة ذمار من حيث التخطيط العمراني والاستثماري كما خلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة من الطرفين لمناقشة كيفية عمل العقود بين الهيئة والوزارةومعالجة أي معوقات قد تعترض عمل المشاريع الاستثمارية بين الجهتين.

حضر الاجتماع من جانب الهيئة الاستاذ عبد الاله الكراز المستشار الأول لرئيس الهيئة واحمد الوزان الوكيل المساعد لقطاع للاراضي ورشيد القرماني مدير عام الاستثمار ومن جانب الوزارة عبد الجبار الشامي وكيل الوزارة لشؤون المشاريع واحمد الدولة مدير عام الاستثمار وحزام العرشاني نائب الشؤون الفنية.