الهيئة العامة للأراضي تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد.

أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم بصنعاء الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط.

وفي الفعالية اكد القاضي ابراهيم محمد المنصور رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بأن الشهيد الصماد كان نموذج للرجل المؤمن المجاهد الصادق مجسدا لقول الله تعالى ( رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) من خلال تحركه الملموس في شتى المجالات .

وأضاف القاضي المنصور : لقد كان الشهيد الصماد من الشخصيات الجهادية واستطاع ان يحتل مكانه مرموقه في وجدان الشعب اليمني من خلال سيرته الوطنية وكان يحمل روح الجندي المحب لوطنه وشعبه.

وقال رئيس الهيئة العامة للاراضي نتشرف اليوم بإحياء ذكرى الشهيد الصماد الذي جسد القيادة القرآنية في تعاملة مع الناس وقربه من المواطن واخلاصه في اداء واجبه وبعد مسيرة حافلة بالعطاء فقد اكرمه الله بالشهادة وهذه الذكرى العطرة هي مناسبة للتذكير بمناقب الشهيد وسيرته الخالدة وهي محطة كذلك لنذكر انفسنا بأننا في مرحلة جهاد بحكم المسؤلية الملقاة على عاتقنا امام هذا الوطن.

بدورة أوضح نائب رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني الاستاذ داجي محمد جابر بأن استشهاد الرئيس الصماد شكلت صدمة كبيرة كون ذلك الشهيد كان عضوا فاعلا وشوكة في حنجرة العدو من خلال تحركة الصادق في سبيل الله والذود عن تراب الوطن الطاهر في مواجهة الاعداء.

وأضاف جابر: يجب علينا في احياء هذه الفعالية بذكرى استشهاد الشهيد الصماد ان نعزي انفسنا وشعبنا اليمني بر لأنه كان من اعظم رجالات الدولة الذي كان يمثل نموذجا منذ انطلاقته الأولى .

واشار الاستاذ داجي نائب رئيس الهيئة العامة للاراضي بأن الشهيد الصماد لم يكن يبحث عن الجانب المعنوي لأنه كان يرى نفسه عبدا لله كونه تخرج من مدرسة الامام على عليه السلام .

تخلل الفعالية عرض ريبورتاج وقصيدتين شعرية للشاعر راجح عامر عبرت عن السيرة العطرة والمواقف البطولية للشهد الرئيس صالح الصماد