هيئتا الأراضي والاوقاف تناقشان الإشكاليات والقضايا المشتركة بين الجانبين.

ناقش اجتماع ضم رئيس الهيئة العامه للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي ابراهيم محمد المنصور ورئيس الهئيه العامه للاوقاف العلامة عبدالمجيد  عبد الرحمن الحوثي وتم خلال الاجتماع مناقشه عدد من القضايا المتصلة بعمل الهيئتين .

وأكد الاجتماع على ضرورة قيام الجانبين بالحفاظ على أملاك واراضي وعقارات الاوقاف واراضي وعقارات الدوله ولما فيه مصلحة الوطن والشعب.

وشدد المجتمعون على أهمية حصر أراضي وعقارات الدولة والأوقاف حتى لا تكون عرضة للسلب والنهب وضياع حقوق الدولة.

– [ ] وناقش الاجتماع بين قيادة الهيئتين ضرورة الإسراع في حل الاشكاليات والمعوقات التي تخص الأوقاف وأراضي الدولة وتفعيل عمل اللجنة المشتركة باعتبار الجهتين شيءٍ واحدا ويد واحدة وعملهم مشترك يصب في المصلحة العامة وان تكون الجهتين عون لبعضهما البعض ويعمل موظفوها بروح الفريق الواحد والتنسيق بينهم من خلال تكليف لجان مشتركة والبدء بعملية الاسقاط للأراضي وتسجيلها .

– [ ] كما تطرق الاجتماع الى إعداد مشروع وطني متكامل وشامل بين الجهتين يهدف الى إسقاط ومسح أراضي وعقارات الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة.

وكذا الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الجهتين ينبثق عنهما لجان فرعية لحصر الاشكاليات والمعوقات التي تخص أراضي وعقارات الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة ووضع الحلول المناسبة لها ، كما اتفق الطرفان على ان يتم الربط الشبكي بين الجهتين فيما يتعلق بالتسجل العقاري.